سياسي / بدء أعمال الدورة الثانية للمجلس التنسيقي العراقي السعودي المشترك في بغداد | اخبار المملكة

وكالة الأنباء السعودية 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بغداد 28 رجب 1440 هـ الموافق 04 إبريل 2019 م واس
بدأت في بغداد اليوم أعمال الدورة الثانية للمجلس التنسيقي العراقي – السعودي المشترك بحضور أعضاء الجانبين ورؤساء اللجان المتفرعة عن المجلس.
ورأس الجانب السعودي في الاجتماع معالي وزير التجارة و الاستثمار الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي ,فيما رأس الجانب العراقي نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزيرالنفط ثامر الغضبان .
وناقش الجانبان خلال الاجتماع سبل تعزيز آفاق التعاون الثنائي بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين ,والارتقاء بالعلاقات الثنائية في المجالات كافة، وتنسيق الجهود بما يخدم مصالحهما المشتركة, وتنمية الشراكة الاستراتيجية ، وتشجيع تبادل الخبرات الفنية والتقنية .
كما تناول الاجتماع مذكرات التفاهم التي تؤطر التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات التي أجرتها ثمان لجان مشتركة تخص التعاون في قطاعات النفط البتروكيماويات والنقل والحج والاقتصاد والتجارة البينية والثقافة والتعليم.
من جانب آخر عقد نحو 80 من رجال الأعمال والمستثمرين السعوديين والعراقيين اجتماعا في اليوم في إطار الملتقى الاقتصادي العراقي السعودي للتباحث حول آفاق التعاون والتنسيق في مجالات التجارة والاستثمار وتبادل الخبرات
مما يذكر أن الاجتماع الأول للمجلس التنسيقي السعودي - العراقي كان قد عقد بالرياض في أكتوبر عام 2017 .
// انتهى //
12:15ت م
0068

spa-Y-F-j h:i A

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق