حفل "الإعلام" بيوم الشعر العالمي.. فيلم عن "القصبي" وهؤلاء مكرمون

سبق 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

22 مارس 2019 - 15 رجب 1440 04:47 PM

مقتطفات القصائد تُثري مع توقيع 20 ديوانًا.. تخت شرقي ومعرض تشكيلي

حفل "الإعلام" بيوم الشعر العالمي.. فيلم عن "القصبي" وهؤلاء مكرمون

رعى المشرف العام على وكالة وزارة الإعلام للشؤون الثقافية عبدالله بن حسن الكناني، مساء أمس في الرياض، احتفال وزارة الإعلام بيوم الشعر العالمي الذي يصادف يوم 21 مارس من كل عام، بحفل منوع التقى فيه الشعراء والمثقفون ومحبو الشعر.

احتفى المهرجان بالشاعر الدكتور غازي القصيبي، بصفته الشخصية الرئيسية لهذا الاحتفال؛ من خلال عرض فيلم خاص عن سيرته الشخصية، كما تم تكريم عدد من الشعراء الذين أثروا الساحة الثقافية والشعرية وهم الشعراء: عبدالله الصيخان، وبديعة كشغري، ومحمد الحربي، ومحمد الدميني.

وألقى عدد من الشعراء مقتطفات من قصائدهم وهم: الدكتورة هند المطيري، ومحمد الحفظي، وسعاد أبو شال، وعبدالمحسن يوسف، ومحمد العتيق، ومحمد جابر مدخلي.

وقد تم توقيع ما يقارب عشرين شاعرًا ومؤلفًا لكتبهم ودواوينهم، كما قدّمت فرقة التخت الشرقي مقطوعات من الموشحات الأندلسية، إلى جانب وصلة غنائية قدّمها الفنان الشاب حمزة محمد من خلال غناء قصيدتين من كلمات الدكتور غازي القصيبي وهما: "في ربى نجد"، و"لورا"، وإلقاء شعري لفرقة مسرح الشباب.

واشتمل الحفل على معرض تشكيلي شارك فيه عدد من نجوم الفن التشكيلي وهم: (ناصر الموسى، هدى العمر، نجلاء السليم، راضي جودة، أسعد السعود)؛ فيما قدّم الحفل المذيع عبدالله الغامدي والمذيعة بدور أحمد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق