اليوناني "جوماس" يرسم لوحة لخادم الحرمين بمهرجان الملك عبدالعزيز

سبق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

01 مارس 2019 - 24 جمادى الآخر 1440 03:54 PM

أكّد أنه قائد عظيم يقدم المساعدات لجميع الدول في سبيل تطويرها

اليوناني "جوماس" يرسم لوحة لخادم الحرمين بمهرجان الملك عبدالعزيز

حرص الرسام اليوناني فاسيليس جوماس؛ الذي حضر معرض "الفنان المقيم"، في ظل وجود 55 فناناً تشكيلياً من شتى أنحاء العالم، في القرية السعودية للإبل، لمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته الثالثة، على أن تكون اللوحة التي سيعدها لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وذكر "جوماس"؛ أنه قرأ مسبقاً عن أعمال الملك "سلمان" الخيرية قبل قدومه للسعودية للمشاركة في المعرض، وقال: عندما حضرت لكي أبدأ في الرسم حرصت على أن تكون اللوحة الأولى لي في هذا المعرض للملك سلمان؛ لأنه قائد عظيم ويقدم المساعدات لجميع الدول في سبيل تطويرها.

وأضاف: هذه اللوحة تستوقف جميع زوّار المهرجان الذين يشهدون معرض "الفنان المقيم"، وجعلتهم يتجهون إليها مباشرةً وبعضهم يطلب مني أن أسمح له بالمشاركة في رسمها.

وأشار إلى أنه اندهش مما شاهده في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، وقال: لم أكن أتوقع أنني سأشاهد مهرجاناً بهذا الشكل الضخم من ناحيتَي التنظيم والترتيب، وأيضاً الفعاليات، وحقاً هذا مهرجان رائع ويعطيني خبرة أكثر في مجال عملي، وأتمنى أن تسنح لي الفرصة مرة أخرى لكي أحضر هنا في النسخة القادمة لأنني مستمتع بما أعمله الآن.

يُذكر أن فعالية "الفنان المقيم" متاحة لزوّار قرية مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، وبإمكانهم متابعة ومناقشة الفنانين حول لوحاتهم الفنية وأعمالهم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق