اعتماد مختبر آلي بنظام الكيمياء الجافة بمستشفى القنفذة

سبق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

01 مارس 2019 - 24 جمادى الآخر 1440 03:23 PM

يتميّز بسرعة إصدار النتائج وسرعة إرسالها للنظام الإلكتروني

اعتماد مختبر آلي بنظام الكيمياء الجافة بمستشفى القنفذة

وافقت وزارة الصحة على تجهيز مختبر آلي بالكامل بمستشفى القنفذة العام بنظام الكيمياء الجافة؛ كأول مختبر بهذا النوع من التقنيات بوزارة الصحة.

وقال المتحدث الرسمي باسم "صحة القنفذة" إبراهيم المتحمي؛ لـ "سبق": ما يميّز هذا المختبر أنه يقوم بعمل جميع الفحوص الأساسية والتخصصية بطريقة آلية بشكل كامل بدلاً من الطريقة اليدوية السابقة.

وأضاف: المختبر يتميز بالسرعة في إصدار النتائج وسرعة إرسالها للنظام الإلكتروني بالمستشفى بشكل أوتوماتيكي وسهولة حفظ العيّنات واسترجاعها عند الحاجة إليها.

وأردف: هذه التقنية توفر الجهد والوقت وتعطي نتائج دقيقة تعكس القيم الحقيقية للمواد المراد قياسها وبجودة عالية، ويتميّز المختبر الآلي باستقبال أعداد كبيرة من العيّنات بنفس الوقت وسرعة استخراج النتائج ويعد هذا النظام الآلي من أعلى التقنيات في عالم المختبرات والتحاليل الطبية.

وتابع: سيتم البدء بتدريب العاملين وتوريد الأجهزة خلال الأسابيع القادمة، وسيتم بدء العمل به تدريجياً لحين تجهيزه بالكامل من قِبل الشركة المنفذة، تقنية الكيمياء الجافة تقنية سريعة وتتميز بعدة مزايا آمنة.

وذكر مدير إدارة المختبرات وبنوك الدم بـ "صحة القنفذة" الأخصائي عبدالهادي عشيري؛ أن المختبر الآلي يعمل على الفحوص الفيروسية الروتينية وفحوص الهرمونات ودلالات الأورام وفحوص الكيمياء ويعطي صورة دم كاملة.

وأضاف "عشيري": المختبر الآلي يعمل على اختبارات عوامل التجلط، كما أن هذا النوع من الأنظمة قابل للتطوير، وإضافة عديد من الفحوص والمزايا بشكل مرن وسهل.

يُذكر أن "صحة القنفذة" دشّنت، أخيراً، العمل بوحدة السموم بالقنفذة وبنك الدم المركزي، وخلال الأسبوع المقبل سيتم افتتاح مختبر الدرن المركزي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق