"الهولوجرام" يجذب الانتباه في احتفال ثانوية التحفيظ الأولى للبنات بالطائف

سبق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

02 فبراير 2019 - 27 جمادى الأول 1440 02:11 PM

‏لأول مرة.. عرض التراث بطريقة ثلاثية الأبعاد لتصل الأفكار بصورة واضحة

"الهولوجرام" يجذب الانتباه في احتفال ثانوية التحفيظ الأولى للبنات بالطائف

جذبت تقنية "الهولوجرام"، أو ما يُعرف بـ"التصوير التجسيمي"، الحضور على مسرح ثانوية التحفيظ الأولى للبنات بالطائف، من الطالبات والزائرات على حدٍّ سواء في فعاليات احتفال الجنادرية.

واستطاع جناح التقنية أن يحظى بتفاعل الجميع؛ حيث تم عرض التراث بطريقة تقنية "الهولوجرام"؛ حيث تُعد هذه التقنية من أحدث التقنيات التي وصل لها العلم في العروض المرئية ثلاثية الأبعاد، وتختلف تطبيقات التقنية باختلاف الهدف من العرض، وقد تم استخدامها في التعريف بالماضي وتحديدًا في توحيد المملكة وتأصيل تراثها.

وعرضت هذه التقنية المعلومات بطريقة ثلاثية الأبعاد لتصل الأفكار بطريقة واضحة في وقت قصير للطالبات، وتصوير الماضي حيًّا أمامهن.

وذكرت قائدة ثانوية التحفيظ الأولى حنان القرشي، أن هذا الجهاز المُصمم خصيصًا لجناح الجنادرية هو من فكرة وتنفيذ المعلمة أحلام تركستاني، بالتعاون مع الدكتورة نوال الطويرقي، ومسؤولة المصادر حنان القرشي.

وأوضحت أنهن قمن بصناعة هولوجرام بإمكانات محدودة، مع الإشارة إلى إمكانية تطويره في المستقبل وإشراكه في العملية التعليمية.

وأشادت "القرشي" بهذه البادرة الجديدة مشددةً على ضرورة استخدام التقنية في كافة أساليب التعليم والمناشط، ومدى تماشيها مع التحول الرقمي الذي تسعى له المملكة في رؤية ٢٠٣٠؛ وهو تسخير التكنولوجيا في التعليم وعمل نقلة نوعية في مستوى الأداء التعليمي، وقدمت في ختام الفعالية هدايا بنكهة تراثية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق