سياسي / الجامعة العربية تطالب بخطة دبلوماسية للحفاظ على التأييد العالمي للأونروا ودورها | اخبار المملكة

وكالة الأنباء السعودية 0 تعليق 41 ارسل لصديق نسخة للطباعة

سياسي / الجامعة العربية تطالب بخطة دبلوماسية للحفاظ على التأييد العالمي للأونروا ودورها

الثلاثاء 1440/1/1 هـ الموافق 2018/09/11 م واس


القاهرة 1 محرم 1440 هـ الموافق 11 سبتمبر 2018 م واس
شدد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط على ضرورة التزام الدول العربية بسداد الحصص كاملة في وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" والعمل على زيادة المساهمات بشكل مفيد، قبل مطالبة الآخرين بالإسهام والمشاركة .
ودعا أبو الغيط في مداخلة له أمام الجلسة الخاصة لمناقشة الأزمة المالية للأونروا، إلى خطة دبلوماسية محكمة للحفاظ على التأييد العالمي القائم بالفعل للأونروا ودورها، بحيث يبقى الموقف الأمريكي معزولاً ومرفوضاً، منبهاً إلى أنه لا يخفى على أحد أبعاد التحدي الذي يمثله القرار الأمريكي بوقف تمويل الأونروا .
وأكد أن هناك بعدًا إنسانيًا مباشرًا لأزمة الأونروا المالية يتعلق بحياة الملايين من الفلسطينيين، تعليمًا وصحةً وعملًا وهو بعد لابد من العناية به والتفكير في كيفية التعاطي معه من واقع المسؤولية الجماعية والتضامن سواًء مع اللاجئين أنفسهم، أو مع الدول العربية التي تستضيفهم .
وأوضح أن ثمة بعدًا سياسيًا أخطر للقرار الأمريكي حيث أن، الحجج التي ساقتها الإدارة الأمريكية لتبرير قرارها تنطوي على معنى خطير، إذ تضرب الأساس القانوني والأخلاقي الذي قامت عليه قضية اللاجئين .
// انتهى //
18:24ت م
0230

spa-Y-F-j h:i A

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق