في الذكرى الـ70 لتأسيسه.. روسيا: عمليات الناتو تسببت في الفوضى والدمار | اخبار المملكة

cnn 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

موسكو، روسيا (اخبار المملكة)-- انتقدت وزارة الخارجية الروسية، الخميس، حلف شمال الأطلسي (الناتو) بالتزامن مع احتفال الحلف بالذكرى السبعين لتأسيسه، معتبرة أن سجل "الناتو" في فترة ما بعد الحرب الباردة كان سجلاً من "الفشل العسكري".

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، في مؤتمر صحفي، إنه "من المحرج التحدث عن نجاح الناتو في التاريخ العسكري: يوغوسلافيا وأفغانستان وليبيا، تسببت عمليات الحلف في الفوضى والدمار، مصحوبة بخسائر في صفوف المدنيين". وأضافت زاخاروفا: "نود أن نتمنى للتحالف السلام الداخلي وتوتر أقل... ونأمل أن يتجنب التركيز على الهواجس والخوف".

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أشاد بنجاحات الناتو في الاحتفال بالذكرى السنوية لتأسيسه في واشنطن. وقال بومبيو: "لقد سعينا بحق إلى السلام من خلال القوة هنا في الناتو. يجب أن نستمر في القيام بذلك، لا سيما مع هذه المنافسة المسلحة الكبرى من روسيا والصين وإيران".

وأضاف: "لا يمكن لأي تحالف عسكري في العالم أن يفعل ما نفعله عن بعد. لا يمكن لأي تحالف أن يضاهي قوة الدول الممثلة هنا اليوم. يجب أن نكون جميعا فخورين. هذه إنجازات رائعة ولكن يجب علينا أن نتكيف مع تحالفنا لمواجهة التهديدات الناشئة أيضا، سواء كان ذلك عدوانا روسيا أو هجرة غير محكومة أو هجمات إلكترونية أو تهديدات لأمن الطاقة أو منافسة إستراتيجية صينية بما في ذلك التكنولوجيا والعديد من القضايا الأخرى التي تعرض أمننا الجماعي للخطر".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق