وزير النقل بإثيوبيا يكشف 4 حقائق بالتحقيقات المبدئية في حادث تحطم الطائرة | اخبار المملكة

cnn 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (اخبار المملكة)—قال وزير النقل الإثيوبي، داغماويت موغيس، إن التقرير الأولي في تحقيقات تحطم الطائرة الإثيوبية (من طراز بوينغ 737 ماكس 8) برحلتها رقم 302، أظهر أربع حقائق.

قد يهمك أيضاً

وأوضح الوزير الإثيوبي قائلا: "الحقيقة الأولى: الطائرة حملت شهادة بأنها جديرة بالتحليق، وثانيا أن طاقم الطائرة امتلكوا الرخصة والمؤهلات للقيام بالرحلة، وثالثا إقلاع الطائرة بدى عاديا جدا، ورابعا، طاقم الطائرة قام بكل ما أوصى به المُشغّل (بوينغ) إلا أنهم لم يتمكنوا من السيطرة على الطائرة".

من جهته قال امدي ايالوي، رئيس فريق التحقيقات الإثيوبية: "يمكننا تأكيد أننا لم نتعرف على ضرر سببه أجسام غريبة"، لافتا إلى أن عدم وجود "مشاكل في التصميم البنيوي" للطائرة في رحلتها المنكوبة والتي راح ضحيتها 157 شخصا.

ويذكر أن أسهم شركة بوينغ الأمريكية العملاقة لصناعة الطائرات، خسرت نحو 18٪ تقريبًا من قيمته خلال شهر مارس/آذار الجاري، لتنخفض بذلك القيمة السوقية للشركة بأكثر من 40 مليار دولار، منذ وقود حادث تحطم طائرتها "ماكس737" التابعة للخطوط الجوية الإثيوبية.

وتأتي هذه الخسائر النادرة الحدوث للشركة، رغم الأرباح الجيدة التي حققتها العام الماضي، كما قفزت مبيعاتها لأكثر من 100 مليار دولار في 2018.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق