خلفان يعرض "12 خلاصة" من "انسحاب" أمير قطر الشيخ تميم من القمة العربية | اخبار المملكة

cnn 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (اخبار المملكة)— عرض ضاحي خلفان، نائب رئيس شرطة دبي، 12 نقطة قال إنها "خلاصة استطلاع" حول "انسحاب" أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد من القمة العربية التي استضافتها تونس مطلع الأسبوع الجاري.

قد يهمك أيضاً

جاء ذلك في سلسلة من التغريدات لخلفان على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال: "خلاصة الاستطلاع حول خروج تميم منسحبا من القمة العربية...اجابت الاغلبية العظمى من المستطلع رأيهم بما هو آت 1- أن ردة فعل تميم في مؤتمر القمة العربية بتونس كانت سلبية جدا.. 2- أنه كان يخشى من توبيخ اردوغان له إذا لم ينسحب.. 3- ان قطر تعمق خلافاتها مع العرب.."

وتابع قائلا: "4- ان التيه السياسي القطري سيستمر عشرين سنة وأكثر حتى يصلح أمرها.. 5- ان حكومة قطر جزء من تنظيم الاخوان.. 6- وأن 79% من مواطني قطر غير راضين عن سياسة حكومتهم..  7- وأن قطر تعترف علنا بدعمها لتنظيم الإخوان.. 8- وأن تميم مسير حيت أكد ذلك 88% من المستطلع رأيهم."

وأضاف: "9- وأن قطر ستعقل بانتهاء الحمدين.. 10- أن خروج تميم كان وصمة في جبين السياسة القطرية.. 11- وأنه وجد نفسه محاطا بالكبار وبين عمالقة فخرج.. 12- وتمنى السواد الأعظم ان يكون الحوار بين العرب عقلانيا."

ويذكر أن سعيدة قراش، المتحدثة باسم الرئاسة التونسية، عقبت في مقابلة مع إذاعة شمس FM التونسية، إن الرئاسة التونسية كانت على علم بأن أمير قطر سوف يغادر"، مضيفة أنه "قبل الدعوة والحضور في القمة العربية إكراما ومحبة في الرئيس التونسي (الباجي قايد السبسي) من أجل إنجاح القمة بحضور الجميع".

وأوضحت: "نعرف أنه كان مقررا أن يصل صباح يوم الافتتاح لحضور الافتتاح وللمغادرة، ثم يواصل تمثيل الدولة القطرية وزير خارجية قطر"، وأضافت: "بالنسبة للرئاسة لم نفاجأ، كان متفقا أن يحضر الافتتاح ثم يغادر ويواصل وزير خارجية قطر تمثيل دولته"، وتابعت بالقول إنه "لم يكن مطروحا أن يقوم بإلقاء كلمة وكنا على علم بذلك".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق