بومبيو يكشف مدى ضرباته: إيران أجرت اختبارا لصاروخ باليستي | اخبار المملكة

cnn 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

(اخبار المملكة)-- أصدر وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، بيانا، كشف فيه أن إيران "أجرت للتو اختبارًا صاروخًا باليستيًا متوسط ​​المدى قادرًا على حمل رؤوس حربية متعددة".

وأضاف بومبيو أنه "يمتلك الصاروخ مجالاً يسمح له بضرب أجزاء من أوروبا وفي أي مكان في الشرق الأوسط"، مضيفا أن "اختبار الصواريخ انتهك القرار الأمني ​​رقم 2231 الصادر عن الأمين العام للأمم المتحدة".

وجاء في بيان بومبيو:  لقد قام النظام الإيراني بإجراء اختبار متوسط ​​المدى. صاروخ باليستي قادر على حمل رؤوس حربية متعددة. يمتلك الصاروخ مدى يسمح له بضرب أجزاء من أوروبا وفي أي مكان في الشرق الأوسط".

وتابع: "ينتهك هذا الاختبار قرار مجلس الأمن رقم 2231 الذي يحظر على إيران القيام بأي نشاط يتعلق بالقذائف المصممة لتكون قادرة على إنتاج أسلحة نووية، بما في ذلك إطلاقها باستخدام تكنولوجيا الصواريخ الباليستية".

واستكمل بومبيو: "كما كنا نحذر لبعض الوقت، يزداد اختبار إيران الصاروخي وانتشار القذائف. إننا نراكم خطر التصعيد في المنطقة إذا فشلنا في استعادة الردع. إننا ندين هذه الأنشطة"، مناشدا طهران بأن "توقف على الفور جميع الأنشطة المتعلقة بالقذائف المصممة لتكون قادرة على إنتاج أسلحة نووية".

نشر ، 01 ديسمبر / كانون الأول 2018

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق